مشاهدة فيلم Gone Girl 2014 الزوجة المفقودة مترجم أون لاين

0 48

الزوجة المفقودة (بالإنجليزية: Gone Girl)‏ فيلم إثارة أمريكي 2014 من إخراج ديفيد فينشر وسيناريو جيليان فلين مأخوذ عن روايتها التي تحمل نفس الاسم. الفيلم من بطولة بن أفليك وروزاموند بايك ونيل باتريك هاريس وتايلر بيري وكاري كون. مشاهدة فيلم Gone Girl 2014 الزوجة المفقودة مترجم أون لاين مشاهدة فيلم Gone Girl 2014 الزوجة المفقودة مترجم أون لاين

تدور أحداث الفيلم في وسط غرب الولايات المتحدة، حيث تبدأ الأحداث بلغز حول رجلٍ اختفت زوجته صباح عيد زواجهم الخامس لتُوجه اصابع الإتهام نحوه بعد فترةٍ وجيزة. يُعالج الفيلم قضية عدم الأمانة والإعلام وتأثيرات الأوضاع الاقتصادية على الزواج وطريقة رؤية الناس لبعضهم البعض.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان نيويورك السينمائي في 26 سبتمبر، 2014 وليعرض لاحقا في صالات السينما في 3 أكتوبر، 2014 وحَضي بإستقبالٍ إيجابيٍ جداً على الصعيدين النقدي والتجاري. نال الفيلم 4 ترشيحات لجائزة الغولدن غلوب من بينها أفضل مخرج وأفضل ممثلة – فيلم دراما.

الحكاية
في ذكرى زواجه الخامس، يعود نيك دان إلى منزله ليكتشف اختفاء زوجته إيمي. والذي يُستقبل بتغطية إعلامية كبيرة، كون إيمي تعد مصدر الإلهام لكُتَّاب الأطفال عبر تجسيدها في الواقع حياة الشخصية الرسوميّة إيمي المذهلة الذي كتبه والداها. تدور الشكوك بداية كون نيك قام بقتل زوجه، بسبب تصرفاته الغريبة والتعامل ببرود مع القضية، ذلك كا يُفسره الإعلام بسمات شخصية معتلة اجتماعياً.

يكشف استرجاع فني أن زواج نيك وإيمي قد تفكك، كلاهما فقد وظيفته في الركود الاقتصادي وانتقلا منمدينة نيويورك إلى ميسوري. ليصبح نيك كسول ومشتت وخائن لزوجته. تكشف المحققة روندا بوني عن أدلة على مشاكل المالية ونزاعات منزلية وتقرير يشير إلى أن إيمي حاولت شراء مسدس، ودليل مخفي بصورة ضعيفة يدل على حدوث صراع. هي أيضاً تجد تقرير طبي يشير إلى أن إيمي حامل، وهذا ما ينكر نيك معرفته.

من خلال أدلة تركتها إيمي لنيك، يُكشف أن إيمي خططت لتلفيق نيك بتهمة قتلها عن طريق دمج نفسها في الحياة المحلية هناك في ميسوري، وتزوير حملها وافتعال دفتر مذكرات تصف خوفها من زوجها. تغير إيمي مظهرها وتختبئ في مخيم بعيد، معتقدة أن نيك سوف يدان ويعدم بتهمة القتل.

يقوم نيك بتعيين تانر بولت، محامي مختص بالدفاع عن الازواج المتهمين بقتل زوجاتهم، لإثبات براءته. يلتقي نيك بحبيب إيمي السابق تومي أوهيرا، الذي يزعم أن إيمي لفقت له تهمة اغتصابها. يذهب نيك أيضاً لمقابلة حبيب سابق آخر يدعى ديزي كولينجز – والذي قدمت إيمي ضده أمر تقييدي في الماضي – لكن ديزي يرفض الكشف عن أي تفاصيل.

عندما يُسرق مالها، تتصل إيمي بديزي وتقنعه أنها هربت من نيك خوفاً على حياتها. مما يدفعه للذهاب إليها و أخذها للتخفي في منزله الصيفي، المجهز بكاميرات مراقبة. يقنع نيك أخته التوأم، مارغو، ببراءته. ويطلب بولت المحامي من كلا نيك وعشيقته آندي أن يفصحا عن علاقتهما للإعلام لحشد شعبية واستعطاف الجمهور، عندها تقوم عشيقة نيك وطالبته آندي فيتزجيرالد بالكشف عن علاقتها في مؤتمر صحفي. يظهر نيك في برنامج حواري على التلفاز للاعتذار عن فشله كزوج أملاً في استدراج إيمي، ويقسم أنه ليس قاتل. أداءه على التلفاز يحسن من صورته العامة ويعيد إحياء مشاعر إيمي له. تقوم إيمي باستخدام كاميرات البيت لصالحها، حيث جعلت الأمر يبدو أن ديزي خطفها واعتدى عليها. بعد ذلك تقوم بإغرائه وقتله أثناء ممارسة الجنس، ثم تعود إلى البيت مغطى بالدم، مشيرة أن ديزي هو خاطفها والمعتدي عليها، وتخرج نيك من دائرة الإتهام.

تخبر إيمي نيك بالحقيقة، قائلة أن الرجل الذي شاهدته يتوسل لعودتها على التلفاز هو الرجل الذي تريده أن يكون مجدداً. يشارك نيك هذه المعلومات مع بوني وبولت ومارغو، لكن ليس هناك طريقة لإثبات ذنب إيمي. يعتزم نيك هجر إيمي وفضح أكاذيبها، لكنه تكشف إنها حامل، بعد أن استخدمت الحيوانات المنوية الخاصة به الموجودة في عيادة الخصوبة. يشك نيك أن الطفل له ويقول أنه سيجري أختبار أبوة.

يدفع نيك إيمي إلى الحائط بقوة بعد إصرارها على أن يبقيا متزوجين، لكن يشعر بالمسؤولية تجاه الطفل. على الرغم من معارضة مارغو، ويقرر البقاء مع إيمي. الاثنان يعلنان على التلفاز أنهما سيرزقان بطفل.

طاقم التمثيل
بن أفليك بدور نيك دان
روزاموند بايك بدور إيمي إليوت-دان، زوجة نيك المفقودة.
نيل باتريك هاريس بدور ديزي كولينجس، حبيب سابق من ماضي إيمي.
تايلر بيري بدور تانر بولت، محامي نيك.
كاري كون بدور مارغو دان، شقيقة نيك التوأم.
كيم ديكينز بدور المحققة روندا بوني
باتريك فيوجت بدور المحقق جيم غيلبين
كاسي ويلسون بدور نويل هوثورن، جارة نيك وإيمي الفضولية.
ميسي بايل بدور إلين ابوت، مقدمة برنامج تلفزيوني شهير.
الإنتاج
الإستقبال النقدي
تلقى الفيلم إشادة كبيرة من معظم النقاد. حصل الفيلم على تقييم 88% على موقع الطماطم الفاسدة مع متوسط تقييم 8/10، بناءً على 249 مراجعة. الأجماع النقدي في الموقع نص على: “مظلم وذكي وأنيق لدرجةٍ كبيرة، فتاة غائبة يُظهر قوة المخرج ديفيد فينشر بينما يُظهر أقوى ما لدى النجمان بن أفليك وروزاموند بايك.” ميتاكريتيك أعطى الفيلم 79 من 100 بناءً على 49 مراجعة نقدية.

تاريخ الصدور
3 أكتوبر، 2014
مدة العرض
145 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع التصوير

#شاهد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
جاري التحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More