كيفية إعداد هاتف أندرويد قبل بيعه أو منحه لأحد

0 128

إذا كنت بصدد شراء أحدث الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أو توفير القليل من المال ، وسواء كنت تخطط لاستبدال هاتفك القديم الذي يعمل بنظام أندرويد للحصول على خصم على هاتفك الجديد، أو بيعه أو التخلي عنه لصديق أو تسليمه لإعادة التدوير، فأنت تريد مسح جميع بياناتك أولاً. كيفية إعداد هاتف أندرويد قبل بيعه أو منحه لأحد كيفية إعداد هاتف أندرويد قبل بيعه أو منحه لأحد

كيفية إعداد هاتف أندرويد قبل بيعه:
اذهب للاعدادات.
حدد النظام ثم خيارات متقدمة ثم خيارات إعادة التعيين.
سيتم تقديمك مع ثلاثة اختيارات، حيث يفيد أحيانًا إعادة تعيين الواي فاي والجوال والبلوتوث، وإذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال، سيؤدي خيار (إعادة تعيين تفضيلات التطبيق) إلى استعادة جميع الإعدادات الافتراضية للتطبيق والإشعارات، ولن يؤدي أي من هذه الخيارات إلى حذف البيانات الموجودة على هاتفك، فهذه هي وظيفة الخيار الثالث (إعادة ضبط المصنع)، وهذا هو الخيار الذي ستختاره.
ستصلك شاشة تحذير تذكرك بأنه سيتم محو بياناتك، إلى جانب جميع الحسابات التي سجلت الدخول إليها حاليًا، لذلك حدد (إعادة ضبط الهاتف).
إذا كان لديك رقم تعريف شخصي أو إعداد أمان آخر، فسيُطلب منك إدخاله.
ستظهر لك شاشة أخرى تسألك عما إذا كنت متأكدًا من أن هذا هو ما تريد القيام به، هنا اضغط على زر (محو كل شيء).
قد تستغرق العملية عادة دقيقتين أو ثلاث دقائق فقط، حيث ستتم إعادة تشغيل هاتفك وسيبدأ بالأسئلة الافتتاحية المعتادة، مثل اللغة والحساب والشبكة وما إلى ذلك، وبمجرد أن ترى هذه الأسئلة، ستعرف أن العملية قد نجحت.

هناك أشياء قليلة يجب أن تكون على دراية بها، فإذا كان لديك هاتف سامسونج فستتم مطالبتك بكلمة مرور حساب سامسونج قبل أن تتمكن من إعادة التعيين (بشرط أن تكون قد أنشأت حساب وأضفته إلى الهاتف).

إذا كان لديك هاتف أندرويد يستخدم إصدارًا سابقًا من نظام التشغيل (على سبيل المثال، قبل الإصدار 8)، فقد تطلب إعادة الضبط، بعد إعادة التشغيل، تسجيل الدخول الخاص بك.

قد يكون هذا محرجًا إذا كنت قد أرسلت الهاتف بالفعل إلى شخص آخر، ونتيجة لذلك، إذا كان لديك هاتف قديم، فمن الجيد إيقاف تشغيل قفل الشاشة بالانتقال إلى الأمان ثم قفل الشاشة وتحديد (بلا) وحذف حسابك في جوجل الذي ستجده في الإعدادات ثم الحساب ثم جوجل قبل بدء إعادة التعيين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
جاري التحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More